مجتمع اعباء الحياة
مرحبا بك ايها الزائر في منتديات عالمنا

نتمنى ان تختم زيارة بالانضمام الى الاسرة المتواضعة

تحيات الادارة



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 طرق تبنى بها جمهور عريض على تويتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin

avatar

عدد المساهمات : 1389
نقاط : 8219
السٌّمعَة : 0
تـــاريخ التســـجيل : 27/02/2012
العمر : 18

مُساهمةموضوع: طرق تبنى بها جمهور عريض على تويتر   السبت يناير 11, 2014 3:02 am


بناء الجمهور العريض على تويتر سواء لشركتك أو مؤسستك او حتى لك شخصيا يعد من الأمور البسيطة و الممكنة جدا
بناء الجمهور العريض على تويتر هو هدف كل مستخدمي شبكة التدوين المصغر الشهيرة ، فما بالك بالشركات و المؤسسات المتواجدة عليها ؟ شيء طبيعي أنها تهدف أيضا لنفس المقصد ، و إذا كنت تملك أنت ايضا موقع على الويب أو مشروع على أرض الواقع أو كنت صاحب مؤسسة و ربما شركة فلا شك أن دخولك إلى هذه الصفحة جاء بناء على إرادتك في بناء جمهور عريض على تويتر لعلامتك التجارية.
حسنا نحن اليوم سنتعرف في هذا المقال على خمسة خطوات مهمة لبناء جمهورك العريض على تويتر ، و على أساس ذلك ستتحقق الشهرة لإسمك و علامتك التجارية و أراءك و مؤسستك و منتجاتك بالتأكيد و بالتالي قد تستغل ذلك للربح أو لإقناع الناس بفكرة معينة.
1- إستهدف الجمهور المهتم بما تقدمه
مع إطلاق منتجك أو شركتك و قبل البدء في أية حملة إعلانية أو تواجد على الشبكات الإجتماعية ، عليك أولا أن تحدد الجمهور المهتم بما تقدمه ، و هذا ينطبق أيضا على نشاطك في تويتر ، إذا كنت مثلا تسوق لكتب الربح من الإنترنت ، فمن الواجب عليك أن تتابع المهتمين بالربح على الويب في توتير ، و تستهدف من خلال ميزة البحث و حتى الإعلانات مستخدمي شبكة التدوين المصغر الباحثين على الربح من الإنترنت ، و هذا ينطبق على بقية الأنشطة التجارية الأخرى ، و الأنشطة التعليمية و الفكرية التي قد تسعى للقيام بها .
2- المشاركة في المحادثات
التواصل هو مفتاح مهم من المفاتيح التي يمكنك أن تفتح بها باب الحصول على جمهور عريض في تويتر كما بالشبكات الإجتماعية الأخرى ، و في هذا الصدد ننصحك أن تكون من المستخدمين المتفاعلين على تويتر ، عبر الرد على تغريدات الأخرين و التفاعل معها ، و الرد على تساؤلات جمهورك و المهتمين أيضا بمجالك ، و اقتناص المشكلات المرتبطة بمجالك لاقتراح حلولا لها .
3-  إستخدم الهاشتاغ
أفضل أداء ممكنة للوصول إلى الناس المستهدفين على تويتر هو إستخدام الهاشتاغ ، و في هذا الصدد عليك ان تستخدم الهاشتاغات التي يتصفحها جمهورك ، فمثلا تبيع كتبا للربح على الويب ، ستستخدم #كتاب #الربح #الإنترنت #الويب #المال #كتب … نفس الأمر يطبق أيضا على بقية الأنشطة الأخرى على تويتر و التي تستهدف من خلالها إلى الحصول على المهتمين و الجمهور المتابع لما تقدمه.
4- إستخدم الصور
رغم أن تويتر يغلب عليه الطابع الكتابي و النصي ، إلا أن إرفاق الصور بالتغريدات يثير الإهتمام و يزيد من قوة التفاعل مع ما تقدمه ، كما أنه يشجع البقية على إعادة نشر تغريداتك و التسويق لها مجانا ما يضمن لك الإنتشار و الشهرة و بالتالي التأثير أو تحقيق المبيعات.
5- إستغلال المناسبات و الأحداث المهمة
الأحداث و المناسبات المهمة التي لها علاقة بمجال عملك أو تخصص تغريداتك هي بالنسبة لك أفضل الفرص لزيادة حجم جمهورك و الحصول على المزيد من الإهتمام من الناس ، فمثلا خلال موسم أعياد الميلاد الغربية يمكنك أن تعمل على تويتر لتسويك منتجاتك الإستهلاكية على تويتر لكونها مناسبة مهمة يشهد فيها الويب حراكا مهما ، حيث يقبل الشباب و المستخدمين على الشراء من الويب ، فمثلا لدي شركة عالمية لإنتاج الهواتف الذكية ، سأستغل تلك الفترة لنشر تغريدات على تويتر تبرز مميزات ما أقدمه و الأسعار الجديدة بعض التخفيض لمنتجاتي ، و بالفعل المستخدم البريطاني أو الأمريكي … الذي سيصادف تلك التغريدة على الهاشتاغ المهتم به سيكون مهتما بما شاركته و ستكون أول ردة فعل منه هي متابعتي ، ما سيجعله مستقبلا أحد العملاء أو المتابعين المسوقين لما أقدمه.
خلاصة المقال :
توتير شبكة إجتماعية مهمة جدا هذه الأيام ، و بناء الجمهور العريض عليها سواء لشركتك أو مؤسستك او حتى لك شخصيا يعد من الأمور البسيطة و الممكنة جدا، المطلوب فقط هو أن تستغل الخطوات الخمسة باستمرار ، ليبقى وصولك إلى النتيجة المرجوة مجرد مسألة وقت فقط .






تفاعلكم معنا هو الداعم الوحيد لي باكمال هذه المنتدي ..


$ جون سينا $
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هانى على

avatar

عدد المساهمات : 147
نقاط : 5719
السٌّمعَة : 5
تـــاريخ التســـجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: طرق تبنى بها جمهور عريض على تويتر   الأربعاء يونيو 25, 2014 7:42 pm

مشكووور كتييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق تبنى بها جمهور عريض على تويتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجتمع اعباء الحياة :: القسم العام :: القسم العام-
انتقل الى: